رئيس التحرير : مشعل العريفي

من لحم الخنزيز والفئران .. شاهد .. "الكبسة" على الطريقة الأوروبية تغزو الفنادق العالمية .. وهذا ما يُقدّم للمبتعثين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: تتسابق المطاعم العالمية والدولية، على إعداد "الكبسة"، والتي تعد من أهم المأكولات الشعبية في المملكة. وقامت عشرات الفنادق في كل من أمريكا والصين وأستراليا وإيطاليا بصناعة أطباق الكبسة بطرق غريبة للغاية وربما مخيفة.
وأظهرت صور متداولة، بعض المطاعم الأمريكية في سان فرانسيسكو وهي تقوم بإعداد الكبسة في ساندويتشات مثل الشاورما تماما، بينما في أستراليا صنعت الكبسة من لحم الكنغر "حيوان الكانجارو الشهير ".
وتأتي هذه المحاولة الطريفة من المطاعم والفنادق العالمية لإضفاء مأكولات جديدة في أطباقها لزبائنها ومدهم بكل ما هو جديد وعالمي، ومواكبة متطلبات السياحة وجذب الخليجيين وغير الخليجيين ولاستغلال الطلاب المبتعثين العرب وتقدم لهم بطرق جديدة وجاذبة ولربما بأسعار مخفضة لا تتجاوز 5 دولارات.
وظهرت عربات الكبسة في أماكن التجمعات بإيطاليا والصين، ووصل الأمر إلى أن قامت بعض المطاعم بتعليب الكبسة مثل علب "التونا" وتقديمها للجمهور مع مزايا الطبخ الساخن أو الكبسة المعدة سلفا والمصنوعة بعضها من لحم الخنزير كما في أوروبا ويعتبرونه من أشهر اللحوم وهو محرم في الإسلام. كما تصنع "الكبسة" من الضب والفئران كما في بعض دول آسيا التي تبيح ذلك ولحوم الدجاج والماعز والكنغر وتقديمها بأسعار مخفضة.








arrow up